تحويل السيارات للعمل بالغاز الطبيعي بدلاً من البنزين (شرح مبسط ودراسة جدوى وتقرير مصور) | Convert cars from gasoline to natural gas CNG NGV

السلام عليكم ورحمة الله وبركا ته بسم الله, والحمد لله, والصلاة والسلام على سيدنا ونبينا محمد, وعلى آله وأصحابه ومن تبعه إلى يوم الدين, وأش هد أ ن لا إله إلا الله وأن محمد اً عبده ورسوله.         موضوع وسلسلة حلقات فيديو على اليوتيوب تحويل السيارات للعمل بالغاز الطبيعي بدلاً من البنزين شرح مبسط ودراسة جدوى وتقرير مصور في ذو القعدة 1429 هـ \ نوفمبر 2008 م  (محدث 1438 هـ \ 2016 م) (محدث 1439 هـ \ 2017 م) (محدث 1442 هـ \ 2021 م) جميع الحقوق محفوظة للمؤلف AHMED1981 ======================== في البداية فهذا رابط الحلقات على اليوتيوب للمشاهدة:ـ رابط سلسلة الحلقات فهرس المحتويات: العنوان - فهرس المحتويات---   - مقدمة--------------   - مميزات تحويل السيارات للغاز الطبيعي - - أضرار تحويل السيارات للعمل بالغاز الطبيعي ووسائل تفاديها-- - الانخفاض في عزم المحرك وقدرته عند التحول من البنزين للغاز الطبيعي - وسائل تأمين السيارة التي تعمل بالغاز الطبيعي--- - الحدود الخاصة بح

وحدة مرور السلام بمدينة السلام بشرق القاهرة حيث الإهمال والفساد والعذاب والإهانة للمصريين

سنتحدث اليوم عن ظاهرة كونية مصرية تسمى وحدة مرور السلام
عنوان مرور السلام:

مدينة السلام بأقصى شرق القاهرة بجوار قسم شرطة السلام

حدود المناطق التابعة لمرور السلام كما هو موضح بالصورة:
من الجنوب الشرقي يحدها شارع جسر السويس بداية من ميدان التجنيد بجوار إدارة التجنيد بالحلمية وصولاً إلى كوبري الهايكستب بجوار آخر المطار ومدينة الحرفيين
من الجنوب الغربي يحدها شارع أبو بكر الصديق بداية من ميدان التجنيد مروراً بميدان المطرية ثم شارع الكابلات حتى شاطيء ترعة الإسماعيلية
من الشمال يحدها حدود محافظة القاهرة مع محافظة القليوبية ونهاية تلك الحدود تقريباً بعد الطريق الدائري ( الحدود الشمالية غير متأكد منها 100% لكن هذا تقريب )

 

عدد سكان تلك المنطقة :
حسب الإحصاءات الرسمية للحكومة المصرية فإن منطقة شرق القاهرة بالكامل عدد سكانها تسعة ملايين نسمة
وإذا طرحنا منهم عدد السكان بمدينة نصر ومصر الجديدة سنصل للعدد الحقيقي لتلك المنطقة

والآن نجد أن كل من له تعامل مع المرور بذلك الوطن عليه الذهاب لمرور السلام

وبداية نلقي نظرة داخلية لمرور السلام بالقاهرة:
شهادة المخالفات:
بداية أي ترخيص أن تذهب للحصول على شهادة المخالفات
فهيا بنا نذهب لدفع المخالفات وإستلام شهادة المخالفات
المكان غير لائق وبه نوع من أنواع الحج الجماعي
والصورة تعبر أكثر:



نذهب إلى زنازين أقصد شبابيك التعامل مع الموظفين:
تنقسم لعدة طوابير مدة كل طابور تتراوح من ربع ساعة إلى ساعة وأكثر:
- 1 - طابور الشباك ليحضر لك الموظف الملف ويحولك للخزينة
- 2 - طابور التأمين لدفع التأمين
- 3 - طابور الخزينة لدفع الضريبة وشراء الدمغات والورق
- 4 - طابور العودة لموظف الشباك لإكمال الغزوة
- 5 - الإنتظار بعد ذلك تحت التندة لمدة لا تقل عن ساعة لإستلام الرخصة بعد التجديد أو نقل الملكية

وهذه صورة مجمعة لبعض الطوابير:

 

وإن كان لك صبر ستستمر وتكافح وتدفع المعلوم لبعض من تتعامل معه ليستمر في عمله ولا يعطلك أكثر
وإن لم يكن لديك صبر فستنحرف لتصرفات أخرى أولها هو أن تقوم بضرب رأسك في الحائط


أما الذين يتعاطون الواسطة لهم معاملة أخرى على حسب نوع وقوة الواسطة

وفي النهاية لابد أن تعلم أنك لابد أن تصل للمرور الساعة الثامنة صباحاً حتى يكون لديك أمل أنك ستنهي إجراءاتك في يوم واحد


الخلاصة والحل لهذه المعضلة:
لابد من أن يتم تقسيم وحدة مرور السلام إلى أربع وحدات مرور على الأقل لتخفيف الزحام وحل المشكلة

وإذا كانت بعض وحدات المرور الأخرى الأقل زحاماً في القاهرة قد تم تقسيمها لعدة وحدات لأسباب واضحة وخفية
فبذلك يصبح التقسيم حق أصيل لمرور السلام
وذلك الحق ظاهر لكل من لديه النية في رفع المعاناة



أكتب هذه الأسطر الآن 20-08-2008 م  بعد عودة أخي لليوم الثالث على التوالي من مرور السلام حيث لا سلام هناك ولا يزال يحتاج للذهاب غداً لإكمال إجراءات ترخيص سيارته الجديدة


ختاماً نسأل الله التوفيق لكل من يريد الإصلاح
وعزاؤنا أن حسبنا الله ونعم الوكيل

تعليقات